الحركة الأنثوية الغربية من وجهة نظر إسلامية
5 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
الحركة الأنثوية الغربية من وجهة نظر إسلامية
- الدراسة تدق ناقوس الخطر حول مستقبل المرأة المسلمة في ظل سيطرة (الفيمينست)
- الحركات الأنثوية تزعم أن الفقه الإسلامي ذكوري يكرس سيطرة الرجل على المرأة
كتبت- أميرة السنهوتي
في دراسة تفند أهم أفكار الحركة الأنثوية (feminism)، التي باتت تمثل رؤية معرفية وأيديولوجية للعالم وليست مجرد أفكار حقوقية وسياسية أو اقتصادية عن المرأة، كما تعد الحركة الأنثوية أقوى الحركات الفكرية التي ترعرعت في ظل العولمة كحركة فكرية تمارس العمل عبر مؤسسات المجتمع المدني ومنظمات الأمم المتحدة.
وتبرز خطورة الحركات الأنثوية المتطرفة في تبنيها مجموعةً من الآراء والخيارات تعتبر تهديدًا مباشرًا لكل الأديان والقيم والحضارات الإنسانية، خاصة أن هذه الأفكار الأنثوية أصبحت تمثل النسق الفكري للعديد من الوكالات الدولية التابعة للغرب وللأمم المتحدة التي صاغتها في شكل اتفاقيات دولية مفروضة على كافة المجتمعات دون التمييز بين البيئات والثقافات المختلفة، بل تفرض ضغوطًا أخرى سياسيةً في حالة عدم تطبيقها في دول العالم، الأدهى من ذلك أن من يسيطر على تلك المنظمات التابعة للأمم المتحدة فئات ثلاثة (الشاذون جنسيًّا-السحاقيات الفيمينست- التمركز حول الأنثى).
وإزاء هذه المخاطر المحدقة على واقع المرأة المسلمة تأتي دراسة (آراء الحركة الأنثوية الغربية من وجهة نظر إسلامية) للباحث العراقي "مثني أمين الكردي"، والتي نال عنها درجة الماجستير من جامعة أم درمان الإسلامية بالسودان- قسم العقيدة- لتدق ناقوس الخطر حول مستقبل المرأة المسلمة في ظل سيطرة (الفيمينست) على المجتمع الدولي في ضوء عولمة القيم.
التمركز حول الأنثى
ويستعرض "مثني" تاريخ ظهور الحركات الأنثوية، الذي يؤرخ بنهاية القرن التاسع عشر في فرنسا وبريطانيا وأمريكا، حيث بدأت المدرسة الراديكالية المتطرفة في داخل الحركات النسائية، والتي تتبنى نهجًا عدائيًّا تجاه الرجل وتنظر إلي المرأة مجردةً عن سياقها الاجتماعي وهي في ذلك تتجاوز منطلقات الحركات النسوية المعتدلة (حركات تحرير المرأة).
ومن الجدير بالذكر أن الحركة الأنثوية بدأت متطلباتها التي تطورت في منتصف 1989م، حول توسع فرص التعليم والمساواة القانونية، وحقوق المرأة الضائعة، ولسوء أوضاع المرأة في الغرب عامة في تلك الفترة ومع تطور الثورة الصناعية في المجتمعات الغربية، ونظرًا لحاجة المصانع لمجهود المرأة، تبنت الحركة الأنثوية أفكارًا اكثر تحررًا وحطمت كافة القيود الأخلاقية والاجتماعية المحيطة بالمرأة، وتبنت متطلباتها حق المرأة المطلق في ممارسة الجنس كما تشتهي، ورفض مؤسسة الزواج كما تبنت الحق المطلق في الإجهاض.
تبنت تلك المدرسة أمثال: (سيمون دي بوفوار) التي تقول: "لا يولد المرء امرأة، بل يصير كذلك" إزاء هذه الأفكار طالبت الأنثوية برفض أوضاع المرأة المرتبطة بتركيبها الهرموني، ومن ثم ضرورة تغيير مجموع العلاقات بين الجنسين داخل الأسرة ( الجندر).
ثالوث النسوية
وإزاء هذا الواقع المرير طالبت الحركة الأنثوية بمبدأ الحركة المطلقة للمرأة ونزع القداسة عن عقد الزواج والرباط الأسري، والاستخفاف المستمر بعفة المرأة، وأهمية غشاء البكارة معتبرة أن هذا جزء من الثقافة الذكورية التي ترى في المرأة متاعًا خاصًا للرجل، ورفعت الأنثوية راياتها الثلاث: الإصلاحات الاجتماعية (إلغاء القوانين)، المطالب السياسية والحب الحر. كما سعت ( الأنثوية) إلي ترسيخ مفاهيمها الاجتماعية، وتبنت مطالب الشذوذ الجنسي في الأمومة والإنجاب من خلال ابتداع تقسيمات جديدة "الأم البيولوجية.. والأم الاجتماعية"، وروجت لثقافة جديدة تقوم على الإباحية وملكية المرأة لجسدها، وهو ما أفرز: أمهات غير متزوجات- ترك طفل لمؤسسات التبني- الإجهاض- القضاء على الأحداث- رفض الحجاب والتستر، بل التوسع في شركات التجميل والزينة – وبناء الأسر اللانمطية ( زوجة وثلاثة أزواج)- زوج وزوج- اللواط- السحاق (باعتباره يخلص المرأة من سيطرة الرجل)، بل الأخطر من ذلك ما سعت، إليه الأنثوية من محاولة تغيير وإعادة صياغة اللغة الذي دفع بعض الكتابات العلمانية المعاصرة إلي الدعوة لإعادة صياغة القرآن الكريم ولفظ الجلالة بصياغة جديدة تميل إلي المرأة " لماذا لا يكون لفظ الجلالة مؤنثًا"؟(!).
تحرير المرأة العربية
وبعدما ركبت الأنثوية موجةَ العولمة عمدت إلى تشويه باقي الثقافات والحضارات الأخرى فأعلنت حربًا شعواء على الإسلام وأحكامه والمرأة المسلمة، ونهجت في ذلك منهجًا يقوم على التشكيك في صحة الدين، والقول بأن الفقه الإسلامي ذكوري، يسوغ سيطرة الرجل على المرأة والتأكيد على المساواة المطلقة، ونقد نظام الزواج والأسرة الإسلامية وتقديم الاجتهاد من مجتهدين غير عالمين بأحكام الإسلام مقابل تقديم الجوائز المالية والأدبية لهم. ويفضل الأنثويون التركيز على مشكلات النساء المسلمات أكثر من مشكلاتهن وهو ما يهدد أمن المجتمعات الإسلامية التي بدأت تشهد ثمار ما زرعته الأنثوية المتطرفة في عقل المسلمين والمسلمات من زيادة أعداد مرضى الإيدز، وحملة تقليص عدد المواليد من خلال تأخير سن الزواج، الذي جلب الزنا بدلاً من الزواج، لدرجة أن بعض الدول التي تتخذ من الإسلام دينًا حرمت تعدد الزوجات، مع السماح بتعدد الخليلات.
دور المنظمات الأهلية
تشير الدراسة إلى أن الحركة الأنثوية ركزت على نشاطها في مجالات التعليم والمواثيق والدساتير الدولية، لتسهيل عملية التغيير الاجتماعي مستغلة في ذلك المنظمات الدولية والإقليمية والمؤتمرات العالمية، بهدف الضغط على الدول لإحداث تغييرات في قوانينها الداخلية ويسهم في خطورة الأمر اتجاه الأمم المتحدة للتعامل مع المنظمات الأهلية مباشرة، بل جعلها رقيبة على دولها، خصوصًا ما يتعلق بشئون المرأة والطفل، فمثلاً هيئة المعونة الأمريكية تخصص كل عام ما يزيد على 20 مليون دولار مساعدة للمنظمات الأهلية المصرية بشرط أن يكون المشروع الممول مقبولاً في المنظمة المقدمة للمعونة.
بل امتد الأمر إلى أقصى درجات الضغط التي يمارسها النظام العالمي الجديد، حيث أصبح من أهم شروط انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي- مثلا- الاعتراف بالشذوذ الجنسي.
التصور الإسلامي
يعرض "مثني" في دراسته للتصور الإسلامي لمجمل قضية المرأة المعاصرة من خلال تفعيل القواعد الإسلامية التي تقدم البدائل المناسبة، والتي تنطلق من اعتماد ( الحاكمية لله) مرجعية شاملة، وسيادة الشريعة بما تحويه من أحكام المرأة والمجتمع ككل، وينبني التصور الإسلامي على ضرورة أن تكون الأخلاق والقيم ثابتة وليست متغيرة كما تفعل الأنثوية التي تشكك وتعبث بكل القيم، كما يركز التصور الإسلامي على اعتبار الأمومة وظيفة مقدسة خاصة بالمرأة، كما يعلى الإسلام أمر الفطرة وضرورة مسايرتها، لا لمعاكستها.
كما قيدت الشريعة الإسلامية الحريات، وجعلتها تدور في فلك حفظ مصالح الفرد والمجتمع، وقد ردت الدراسة على عدة شبهات تثار حول رؤية الإسلام للمرأة مثل: ( القوامة- ونشوز الزوجة).
وتختم الدراسة بمناقشة عامة لوضع المرأة المسلمة، ودورها في بناء المجتمع مطالبًا بضرورة بناء حركات نسائية واعية بمشكلات المرأة المعاصرة، وتدفع بعجلة التنمية المتكاملة دون تهميش للمرأة، ودون استدراج للمرأة المسلمة إلي متاهات الفكر الغربي الذي انطلق من واقع ظالم، ليس للمرأة فقط، بل لفئات كثيرة من المجتمع (العبيد- النساء- السود) لكون التربية الإسلامية خصبة بالعدالة والمساواة والتكريم الإلهي للمرأة والرجل والحيوانات والنبات والبيئة، تقديراً لدور كل منهم في الحياة المستقرة الكريمة.
- الحركات الأنثوية تزعم أن الفقه الإسلامي ذكوري يكرس سيطرة الرجل على المرأة
كتبت- أميرة السنهوتي
في دراسة تفند أهم أفكار الحركة الأنثوية (feminism)، التي باتت تمثل رؤية معرفية وأيديولوجية للعالم وليست مجرد أفكار حقوقية وسياسية أو اقتصادية عن المرأة، كما تعد الحركة الأنثوية أقوى الحركات الفكرية التي ترعرعت في ظل العولمة كحركة فكرية تمارس العمل عبر مؤسسات المجتمع المدني ومنظمات الأمم المتحدة.
وتبرز خطورة الحركات الأنثوية المتطرفة في تبنيها مجموعةً من الآراء والخيارات تعتبر تهديدًا مباشرًا لكل الأديان والقيم والحضارات الإنسانية، خاصة أن هذه الأفكار الأنثوية أصبحت تمثل النسق الفكري للعديد من الوكالات الدولية التابعة للغرب وللأمم المتحدة التي صاغتها في شكل اتفاقيات دولية مفروضة على كافة المجتمعات دون التمييز بين البيئات والثقافات المختلفة، بل تفرض ضغوطًا أخرى سياسيةً في حالة عدم تطبيقها في دول العالم، الأدهى من ذلك أن من يسيطر على تلك المنظمات التابعة للأمم المتحدة فئات ثلاثة (الشاذون جنسيًّا-السحاقيات الفيمينست- التمركز حول الأنثى).
وإزاء هذه المخاطر المحدقة على واقع المرأة المسلمة تأتي دراسة (آراء الحركة الأنثوية الغربية من وجهة نظر إسلامية) للباحث العراقي "مثني أمين الكردي"، والتي نال عنها درجة الماجستير من جامعة أم درمان الإسلامية بالسودان- قسم العقيدة- لتدق ناقوس الخطر حول مستقبل المرأة المسلمة في ظل سيطرة (الفيمينست) على المجتمع الدولي في ضوء عولمة القيم.
التمركز حول الأنثى
ويستعرض "مثني" تاريخ ظهور الحركات الأنثوية، الذي يؤرخ بنهاية القرن التاسع عشر في فرنسا وبريطانيا وأمريكا، حيث بدأت المدرسة الراديكالية المتطرفة في داخل الحركات النسائية، والتي تتبنى نهجًا عدائيًّا تجاه الرجل وتنظر إلي المرأة مجردةً عن سياقها الاجتماعي وهي في ذلك تتجاوز منطلقات الحركات النسوية المعتدلة (حركات تحرير المرأة).
ومن الجدير بالذكر أن الحركة الأنثوية بدأت متطلباتها التي تطورت في منتصف 1989م، حول توسع فرص التعليم والمساواة القانونية، وحقوق المرأة الضائعة، ولسوء أوضاع المرأة في الغرب عامة في تلك الفترة ومع تطور الثورة الصناعية في المجتمعات الغربية، ونظرًا لحاجة المصانع لمجهود المرأة، تبنت الحركة الأنثوية أفكارًا اكثر تحررًا وحطمت كافة القيود الأخلاقية والاجتماعية المحيطة بالمرأة، وتبنت متطلباتها حق المرأة المطلق في ممارسة الجنس كما تشتهي، ورفض مؤسسة الزواج كما تبنت الحق المطلق في الإجهاض.
تبنت تلك المدرسة أمثال: (سيمون دي بوفوار) التي تقول: "لا يولد المرء امرأة، بل يصير كذلك" إزاء هذه الأفكار طالبت الأنثوية برفض أوضاع المرأة المرتبطة بتركيبها الهرموني، ومن ثم ضرورة تغيير مجموع العلاقات بين الجنسين داخل الأسرة ( الجندر).
ثالوث النسوية
وإزاء هذا الواقع المرير طالبت الحركة الأنثوية بمبدأ الحركة المطلقة للمرأة ونزع القداسة عن عقد الزواج والرباط الأسري، والاستخفاف المستمر بعفة المرأة، وأهمية غشاء البكارة معتبرة أن هذا جزء من الثقافة الذكورية التي ترى في المرأة متاعًا خاصًا للرجل، ورفعت الأنثوية راياتها الثلاث: الإصلاحات الاجتماعية (إلغاء القوانين)، المطالب السياسية والحب الحر. كما سعت ( الأنثوية) إلي ترسيخ مفاهيمها الاجتماعية، وتبنت مطالب الشذوذ الجنسي في الأمومة والإنجاب من خلال ابتداع تقسيمات جديدة "الأم البيولوجية.. والأم الاجتماعية"، وروجت لثقافة جديدة تقوم على الإباحية وملكية المرأة لجسدها، وهو ما أفرز: أمهات غير متزوجات- ترك طفل لمؤسسات التبني- الإجهاض- القضاء على الأحداث- رفض الحجاب والتستر، بل التوسع في شركات التجميل والزينة – وبناء الأسر اللانمطية ( زوجة وثلاثة أزواج)- زوج وزوج- اللواط- السحاق (باعتباره يخلص المرأة من سيطرة الرجل)، بل الأخطر من ذلك ما سعت، إليه الأنثوية من محاولة تغيير وإعادة صياغة اللغة الذي دفع بعض الكتابات العلمانية المعاصرة إلي الدعوة لإعادة صياغة القرآن الكريم ولفظ الجلالة بصياغة جديدة تميل إلي المرأة " لماذا لا يكون لفظ الجلالة مؤنثًا"؟(!).
تحرير المرأة العربية
وبعدما ركبت الأنثوية موجةَ العولمة عمدت إلى تشويه باقي الثقافات والحضارات الأخرى فأعلنت حربًا شعواء على الإسلام وأحكامه والمرأة المسلمة، ونهجت في ذلك منهجًا يقوم على التشكيك في صحة الدين، والقول بأن الفقه الإسلامي ذكوري، يسوغ سيطرة الرجل على المرأة والتأكيد على المساواة المطلقة، ونقد نظام الزواج والأسرة الإسلامية وتقديم الاجتهاد من مجتهدين غير عالمين بأحكام الإسلام مقابل تقديم الجوائز المالية والأدبية لهم. ويفضل الأنثويون التركيز على مشكلات النساء المسلمات أكثر من مشكلاتهن وهو ما يهدد أمن المجتمعات الإسلامية التي بدأت تشهد ثمار ما زرعته الأنثوية المتطرفة في عقل المسلمين والمسلمات من زيادة أعداد مرضى الإيدز، وحملة تقليص عدد المواليد من خلال تأخير سن الزواج، الذي جلب الزنا بدلاً من الزواج، لدرجة أن بعض الدول التي تتخذ من الإسلام دينًا حرمت تعدد الزوجات، مع السماح بتعدد الخليلات.
دور المنظمات الأهلية
تشير الدراسة إلى أن الحركة الأنثوية ركزت على نشاطها في مجالات التعليم والمواثيق والدساتير الدولية، لتسهيل عملية التغيير الاجتماعي مستغلة في ذلك المنظمات الدولية والإقليمية والمؤتمرات العالمية، بهدف الضغط على الدول لإحداث تغييرات في قوانينها الداخلية ويسهم في خطورة الأمر اتجاه الأمم المتحدة للتعامل مع المنظمات الأهلية مباشرة، بل جعلها رقيبة على دولها، خصوصًا ما يتعلق بشئون المرأة والطفل، فمثلاً هيئة المعونة الأمريكية تخصص كل عام ما يزيد على 20 مليون دولار مساعدة للمنظمات الأهلية المصرية بشرط أن يكون المشروع الممول مقبولاً في المنظمة المقدمة للمعونة.
بل امتد الأمر إلى أقصى درجات الضغط التي يمارسها النظام العالمي الجديد، حيث أصبح من أهم شروط انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي- مثلا- الاعتراف بالشذوذ الجنسي.
التصور الإسلامي
يعرض "مثني" في دراسته للتصور الإسلامي لمجمل قضية المرأة المعاصرة من خلال تفعيل القواعد الإسلامية التي تقدم البدائل المناسبة، والتي تنطلق من اعتماد ( الحاكمية لله) مرجعية شاملة، وسيادة الشريعة بما تحويه من أحكام المرأة والمجتمع ككل، وينبني التصور الإسلامي على ضرورة أن تكون الأخلاق والقيم ثابتة وليست متغيرة كما تفعل الأنثوية التي تشكك وتعبث بكل القيم، كما يركز التصور الإسلامي على اعتبار الأمومة وظيفة مقدسة خاصة بالمرأة، كما يعلى الإسلام أمر الفطرة وضرورة مسايرتها، لا لمعاكستها.
كما قيدت الشريعة الإسلامية الحريات، وجعلتها تدور في فلك حفظ مصالح الفرد والمجتمع، وقد ردت الدراسة على عدة شبهات تثار حول رؤية الإسلام للمرأة مثل: ( القوامة- ونشوز الزوجة).
وتختم الدراسة بمناقشة عامة لوضع المرأة المسلمة، ودورها في بناء المجتمع مطالبًا بضرورة بناء حركات نسائية واعية بمشكلات المرأة المعاصرة، وتدفع بعجلة التنمية المتكاملة دون تهميش للمرأة، ودون استدراج للمرأة المسلمة إلي متاهات الفكر الغربي الذي انطلق من واقع ظالم، ليس للمرأة فقط، بل لفئات كثيرة من المجتمع (العبيد- النساء- السود) لكون التربية الإسلامية خصبة بالعدالة والمساواة والتكريم الإلهي للمرأة والرجل والحيوانات والنبات والبيئة، تقديراً لدور كل منهم في الحياة المستقرة الكريمة.
الشاعر محمود مرعي- شاعر المنتدى
- عدد المساهمات : 1738
نقاط العضو : 2456
السٌّمعَة العضو : 0
تاريخ التسجيل : 07/09/2009
الموقع : makha-panet.alafdal.net
العمل/الترفيه : شاعر
رد: الحركة الأنثوية الغربية من وجهة نظر إسلامية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
أعتقد أنّ هذه علامة من علامات الساعة.
قال الله تعالى :" اقتربت الساعة وانشق القمر" صدق الله العظيم.
فكم يا ترى اقتربت الساعة في ايامنا هذه؟.
كل ما تنادي به هذه الحركات هي خزعبلات ان دلت على شيء فهي تدل على جهلهن!.
واجبنا ان ندعو لهنّ بالشفاء.
شكرا جزيلا.
أعتقد أنّ هذه علامة من علامات الساعة.
قال الله تعالى :" اقتربت الساعة وانشق القمر" صدق الله العظيم.
فكم يا ترى اقتربت الساعة في ايامنا هذه؟.
كل ما تنادي به هذه الحركات هي خزعبلات ان دلت على شيء فهي تدل على جهلهن!.
واجبنا ان ندعو لهنّ بالشفاء.
شكرا جزيلا.
**عنقاء الروح**- كاتب المنتدى
- عدد المساهمات : 66
نقاط العضو : 81
السٌّمعَة العضو : 0
تاريخ التسجيل : 26/10/2009
العمر : 14
الموقع : makha-panet.alafdal.net
العمل/الترفيه : I'm living in this annoying life
رد: الحركة الأنثوية الغربية من وجهة نظر إسلامية
هههههههههههههههههههههههههه
تعجبت الى حد الضحك
ربما تضحكين معي
كيف يتفق كلامك هنا مع اقتباساتك عن احلام
حبذا لو شرحت قليلا
تعجبت الى حد الضحك
ربما تضحكين معي
كيف يتفق كلامك هنا مع اقتباساتك عن احلام
حبذا لو شرحت قليلا
الشاعر محمود مرعي- شاعر المنتدى
- عدد المساهمات : 1738
نقاط العضو : 2456
السٌّمعَة العضو : 0
تاريخ التسجيل : 07/09/2009
الموقع : makha-panet.alafdal.net
العمل/الترفيه : شاعر
رد: الحركة الأنثوية الغربية من وجهة نظر إسلامية
كيف يتفق يا عنقاء كلامك هنا مع اقتباسك هذا على سبيل المثال :
( الحياة غابة. ( أنفقت عمري قبل أن أكتشف ذلك!).
كلما تقدم بك العمر ازددت توغلا في الادغال. ووجدت نفسك مضطرة الى التعامل مع حيوانات بمظهر بشري.
خاصة ان كنت امرأة فراشة. تخال العالم مرجا من الزهور.
عليك أن تأخذي علما بأنّ كل كائن ترينه سواء كان رجلا او امرأة يخفي كائنا آخر.
انهم يختلفون فقط في الفصيلة التي ينحدرون منها. تجدين بينهم الحصان والطاووس والثعبان والدولفين والثعلب والعقرب والكناري. والكلب والقط والفيل والزرافة والاسد والأرنب والفأر والخنزير. وعليك أن تتعرفي على الجزئيّات الحيوانية التي في كل واحد قبل ان تسلميه نفسك.
وقبل حتى أن تسلمي عليه. ربما كان ضفدعا وصنع من سلامك قصة ينقّ بها في المستنقعات!.
وربما خلته نسرا واذا به من فصيلة العقبان والجوارح التي تترقب لحظة نهشك.
وربما خلته دولفين ورحت تسبحين معه وتلاعبينه واذا به سمكة قرش تفتح فكيها للانقضاض عليك. وربما خلته كلبا واذا به ذئب.
أو ظننته قطا سيماويا واذا به يتحول في بيتك الى أسد متوحش.
صار لزاما علينا أن نتعلم علم الفراسة.. ونتابع بدل قناة الجزيرة القناة المختصة بالحيوانات حتى لا نخطىء في اختيار "حيوان" حياتنا ....!)
ربما فات احلام امر وهو ان هناك من يراها ضمن الفصائل التي ذكرتها هي
ولا يراها من فصيلة البشر
( الحياة غابة. ( أنفقت عمري قبل أن أكتشف ذلك!).
كلما تقدم بك العمر ازددت توغلا في الادغال. ووجدت نفسك مضطرة الى التعامل مع حيوانات بمظهر بشري.
خاصة ان كنت امرأة فراشة. تخال العالم مرجا من الزهور.
عليك أن تأخذي علما بأنّ كل كائن ترينه سواء كان رجلا او امرأة يخفي كائنا آخر.
انهم يختلفون فقط في الفصيلة التي ينحدرون منها. تجدين بينهم الحصان والطاووس والثعبان والدولفين والثعلب والعقرب والكناري. والكلب والقط والفيل والزرافة والاسد والأرنب والفأر والخنزير. وعليك أن تتعرفي على الجزئيّات الحيوانية التي في كل واحد قبل ان تسلميه نفسك.
وقبل حتى أن تسلمي عليه. ربما كان ضفدعا وصنع من سلامك قصة ينقّ بها في المستنقعات!.
وربما خلته نسرا واذا به من فصيلة العقبان والجوارح التي تترقب لحظة نهشك.
وربما خلته دولفين ورحت تسبحين معه وتلاعبينه واذا به سمكة قرش تفتح فكيها للانقضاض عليك. وربما خلته كلبا واذا به ذئب.
أو ظننته قطا سيماويا واذا به يتحول في بيتك الى أسد متوحش.
صار لزاما علينا أن نتعلم علم الفراسة.. ونتابع بدل قناة الجزيرة القناة المختصة بالحيوانات حتى لا نخطىء في اختيار "حيوان" حياتنا ....!)
ربما فات احلام امر وهو ان هناك من يراها ضمن الفصائل التي ذكرتها هي
ولا يراها من فصيلة البشر
الشاعر محمود مرعي- شاعر المنتدى
- عدد المساهمات : 1738
نقاط العضو : 2456
السٌّمعَة العضو : 0
تاريخ التسجيل : 07/09/2009
الموقع : makha-panet.alafdal.net
العمل/الترفيه : شاعر
ملك الروم- عدد المساهمات : 182
نقاط العضو : 185
السٌّمعَة العضو : 100
تاريخ التسجيل : 03/01/2010
العمر : 34
الموقع : makha-panet.alafdal.net
العمل/الترفيه : الرحل
رد: الحركة الأنثوية الغربية من وجهة نظر إسلامية
السلام عليكم،
ضحكتُ لمجرد أنني رأيتُ ضحكتك!.أما بعد أن قرأتٌ عرفتٌ انّ ضحكتك ما هي الا استهزاء بما أكتب، فتوقفتُ عن الضحك!!.
ليس بالضرورة ان أكون مع الكاتبة أحلام فيما اقتبسته، هذا أولا أما ثانيا فهل حقا لا ترى أنّ الدنيا غابة؟!، غريب!. ثم ان الكاتبة أحلام لم تقصد فقط الرجل وانما تكلمت عن الكل ، سواء رجلا او امرأة بما في ذلك ما قالته في النهاية:" حتى لا نخطىء في اختيار "حيوان" حياتنا". أي سواء كان "حيوان" او "حيوانة".
دعني احدثك شيئا، حين لم يكن لديّ كلب كنت اكره الكلاب اما حين اصبح لدي عرفتُ أنّ من سمى الكلب بالوفي اصدق الصادقين وعرفتُ أيضا أنّ الكلبَ أوفى من بعض البشر، فلا تستغرب اذا اعطينا اسم حيوان معين لشخص ما فربما تكون تسميتنا له تلك مدحا!!.
ثالثا وبعد كل ما قلت لا ارى ان هناك علاقة بين الحركة الانثوية وبين ما اقتبستُه الا اذا كنت ترى غير ذلك فحبذا لو شرحت!.
رابعا لا يهمني كثيرا امرها ان كانت "حيوانا" او لم تكن، ما يهمني هو ما تكتب.
اما خامسا، هل كنتَ تتوقع مني ردا غير الذي كتبته على موضوعك، أو تعتقد أنّ رأيي سيكون مناقضا لما قلت، ان كنت حقا كذلك فهذا حقا يزعجني!.
سادسا، آسفة للتأخير، لم أقصد ذلك.
ان كنت تنتظر مني سابعا فانا جاهزة لأطرحه!.
ضحكتُ لمجرد أنني رأيتُ ضحكتك!.أما بعد أن قرأتٌ عرفتٌ انّ ضحكتك ما هي الا استهزاء بما أكتب، فتوقفتُ عن الضحك!!.
ليس بالضرورة ان أكون مع الكاتبة أحلام فيما اقتبسته، هذا أولا أما ثانيا فهل حقا لا ترى أنّ الدنيا غابة؟!، غريب!. ثم ان الكاتبة أحلام لم تقصد فقط الرجل وانما تكلمت عن الكل ، سواء رجلا او امرأة بما في ذلك ما قالته في النهاية:" حتى لا نخطىء في اختيار "حيوان" حياتنا". أي سواء كان "حيوان" او "حيوانة".
دعني احدثك شيئا، حين لم يكن لديّ كلب كنت اكره الكلاب اما حين اصبح لدي عرفتُ أنّ من سمى الكلب بالوفي اصدق الصادقين وعرفتُ أيضا أنّ الكلبَ أوفى من بعض البشر، فلا تستغرب اذا اعطينا اسم حيوان معين لشخص ما فربما تكون تسميتنا له تلك مدحا!!.
ثالثا وبعد كل ما قلت لا ارى ان هناك علاقة بين الحركة الانثوية وبين ما اقتبستُه الا اذا كنت ترى غير ذلك فحبذا لو شرحت!.
رابعا لا يهمني كثيرا امرها ان كانت "حيوانا" او لم تكن، ما يهمني هو ما تكتب.
اما خامسا، هل كنتَ تتوقع مني ردا غير الذي كتبته على موضوعك، أو تعتقد أنّ رأيي سيكون مناقضا لما قلت، ان كنت حقا كذلك فهذا حقا يزعجني!.
سادسا، آسفة للتأخير، لم أقصد ذلك.
ان كنت تنتظر مني سابعا فانا جاهزة لأطرحه!.
**عنقاء الروح**- كاتب المنتدى
- عدد المساهمات : 66
نقاط العضو : 81
السٌّمعَة العضو : 0
تاريخ التسجيل : 26/10/2009
العمر : 14
الموقع : makha-panet.alafdal.net
العمل/الترفيه : I'm living in this annoying life
رد: الحركة الأنثوية الغربية من وجهة نظر إسلامية
أما بعد أن قرأتٌ عرفتٌ انّ ضحكتك ما هي الا استهزاء بما أكتب، فتوقفتُ عن الضحك!!.
فقط لازالة اي لبس فكلامك خطا
لم استهزئ بك ومعاذ الله ان استهزئ باحد
وتعرفين خلقي من هذه الناحية
الان
كان يكفي ان تقولي ان هذه قناعتك ورايك ولك مطلق الحرية في الاقتناع والاعجاب باي فكر
وان لمستِ في ردنا عليك اي قسوة فمنك العذر
وهنيئا لك برايك وقناعتك
سلام
فقط لازالة اي لبس فكلامك خطا
لم استهزئ بك ومعاذ الله ان استهزئ باحد
وتعرفين خلقي من هذه الناحية
الان
كان يكفي ان تقولي ان هذه قناعتك ورايك ولك مطلق الحرية في الاقتناع والاعجاب باي فكر
وان لمستِ في ردنا عليك اي قسوة فمنك العذر
وهنيئا لك برايك وقناعتك
سلام
الشاعر محمود مرعي- شاعر المنتدى
- عدد المساهمات : 1738
نقاط العضو : 2456
السٌّمعَة العضو : 0
تاريخ التسجيل : 07/09/2009
الموقع : makha-panet.alafdal.net
العمل/الترفيه : شاعر
رد: الحركة الأنثوية الغربية من وجهة نظر إسلامية
السلام عليكم،
انا التي أعرفه، اعرفه جدا!.
دعك مني أنا، فلم أظهر الى الان قناعاتي ورأيي بما اقتبسته.
ماذا عنك انت، ما رأيك بما قالته الكاتبة أحلام؟.
أرجو ان تشاركني أو تشاركوني رأيكم بما انك تتكلم بصيغة الجمع!!.
شكرا جزيلا..
انا التي أعرفه، اعرفه جدا!.
دعك مني أنا، فلم أظهر الى الان قناعاتي ورأيي بما اقتبسته.
ماذا عنك انت، ما رأيك بما قالته الكاتبة أحلام؟.
أرجو ان تشاركني أو تشاركوني رأيكم بما انك تتكلم بصيغة الجمع!!.
شكرا جزيلا..
**عنقاء الروح**- كاتب المنتدى
- عدد المساهمات : 66
نقاط العضو : 81
السٌّمعَة العضو : 0
تاريخ التسجيل : 26/10/2009
العمر : 14
الموقع : makha-panet.alafdal.net
العمل/الترفيه : I'm living in this annoying life
رد: الحركة الأنثوية الغربية من وجهة نظر إسلامية
والله يا جماعة انا اشوف انه الشاعر ما لازم يرد
بعدين يا اختي
انت نقلتي كلام الكاتبة لشو
هل بدك تردي على كلامها يعني
او بدك تقولي للحاظرين شوفو ايش تكتب صاحبة الكلام
ولا اعجبك كلاماتها وبدك تورينا
يعني ما مبين اي شيء غير انو كلامها اعجبك
يعني بالمختصر المفيد ما دام اعجبك فهو رايك اي هو يمثل وجهة نظرك
وما دامو هيك كيف بده يرد الشاعر
والله لو سالني ما انصحه يرد بالمرة
لان كلاماتها ما تستاهل الرد
مع اني ما اعرفك ولا اعرف الكاتبة
واسف عالازعاج
بعدين يا اختي
انت نقلتي كلام الكاتبة لشو
هل بدك تردي على كلامها يعني
او بدك تقولي للحاظرين شوفو ايش تكتب صاحبة الكلام
ولا اعجبك كلاماتها وبدك تورينا
يعني ما مبين اي شيء غير انو كلامها اعجبك
يعني بالمختصر المفيد ما دام اعجبك فهو رايك اي هو يمثل وجهة نظرك
وما دامو هيك كيف بده يرد الشاعر
والله لو سالني ما انصحه يرد بالمرة
لان كلاماتها ما تستاهل الرد
مع اني ما اعرفك ولا اعرف الكاتبة
واسف عالازعاج
صلاح- عدد المساهمات : 75
نقاط العضو : 79
السٌّمعَة العضو : 100
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
العمر : 37
الموقع : makha-panet.alafdal.net
العمل/الترفيه : حتى الاقي .. يعني طفطوف .. بنقط يا غلبي
رد: الحركة الأنثوية الغربية من وجهة نظر إسلامية
مسااكم فل ياا اروع منااقشين
بصرااحه اعجبني نقااشكم الحلو
والي في نهاايته يدل على وجهة نظر كل وااحد منكم
تسلم شااعرناا للتقديم الراائع...وصلااح وعنقااء الروح اناا احترم اراائكم
وتقبلوااا مروري
بصرااحه اعجبني نقااشكم الحلو
والي في نهاايته يدل على وجهة نظر كل وااحد منكم
تسلم شااعرناا للتقديم الراائع...وصلااح وعنقااء الروح اناا احترم اراائكم
وتقبلوااا مروري
نورس- رئيـس المراقبيـن
- عدد المساهمات : 6388
نقاط العضو : 7403
السٌّمعَة العضو : 3
تاريخ التسجيل : 05/09/2009
العمر : 36
الموقع : makha-panet.alafdal.net
العمل/الترفيه : اكشن
رد: الحركة الأنثوية الغربية من وجهة نظر إسلامية
الله يبارك بيكي خيتو نورس
وبشكرك على كلاماتك الحلوة
وخيتو عنقاء الروح
انا بس اعطيت راي في الموظوع
يقدر الشاعر يرد هاذا حقه
بس كيف انا شفت كلاماتك باين انها رايك مش اشي ثاني للنقاش والاخذ والرد
يعني انت تتبنين كلام الكاتبة ومن كلاماتك واظح انها تعبر عنك مش بس عن الكاتبة
فليش تغيرين رايك وتقولين انك نقلتي الكلام للمناقشه انت ما قلتي من اول انه الكلام للنقاش
اخرى مرة بعتذر خيتو عالازعاج وكل واحد حر برايه
وانتي حره برايك خيتو
سلامات كومات كومات لالكو كلكو
وبشكرك على كلاماتك الحلوة
وخيتو عنقاء الروح
انا بس اعطيت راي في الموظوع
يقدر الشاعر يرد هاذا حقه
بس كيف انا شفت كلاماتك باين انها رايك مش اشي ثاني للنقاش والاخذ والرد
يعني انت تتبنين كلام الكاتبة ومن كلاماتك واظح انها تعبر عنك مش بس عن الكاتبة
فليش تغيرين رايك وتقولين انك نقلتي الكلام للمناقشه انت ما قلتي من اول انه الكلام للنقاش
اخرى مرة بعتذر خيتو عالازعاج وكل واحد حر برايه
وانتي حره برايك خيتو
سلامات كومات كومات لالكو كلكو
صلاح- عدد المساهمات : 75
نقاط العضو : 79
السٌّمعَة العضو : 100
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
العمر : 37
الموقع : makha-panet.alafdal.net
العمل/الترفيه : حتى الاقي .. يعني طفطوف .. بنقط يا غلبي
مواضيع مماثلة
» فلسطينيات الضفة الغربية
» مدينة اريحا- الضفة الغربية
» رغم أنف السلطات الاسرائيلية:الأقصى حق إسلامي خالص وأسوار القدس إسلامية بتميّز
» مدينة اريحا- الضفة الغربية
» رغم أنف السلطات الاسرائيلية:الأقصى حق إسلامي خالص وأسوار القدس إسلامية بتميّز
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى